رواية فى مقلتيها ..أرانى من أجمل روايات تومبوى إليك هذه الروايه كاملة لتستمتع بقراءتها
هي الأيام هكذا .. حين رضاها .. تقدم لنا عرضاً مغريـاً .. لكِن لكـلّ شيء
ضريبـه ..! هيَ .. جميلـه .. ذات بشرةٍ خمريـه .. و شعرٍ
طويل بلونِ البنّ ولمعةٍ رماديـة .. لطالما قيل عنه انه لون غريب .. شقّة عيناها
مدورة واسعة حين ينظر إليها أحد يشعر أنها تنظر
إلى مكان لا منتهي مِن شدة سوادها ! أنف نحيل ومتساوٍ .. شفتين مكتنزتين !
* هذا وصف توأمتي ” ساره ” لي .. حين تسألها
إحداهن عن هيأتي .. ! دائماً ما يعتقدون أنني غريبة أطوار .. هل لآنّني دائماً
ما أجيب على اسألتهم بـ ” ما أدري ” ! أم لآنّني لا
أبوح بما في داخلي .. أم لآنّ جميع ألباسي باللون الأبيض .. أنا حقاً لآ
أدري ..! باردة .. لم أجرّب الحبّ ولا أريـد ! أحبّ الفصحـى
بل أعشقها .. لكِن لا أحب دراسة قواعدها ! هذهِ أنا ” ريـما ” ..
آه كم أكره إسمي ..! أريد اسماً مختلفاً فريداً ..! كان هذا مقدمة
مذكراتي الجديدة .. غداً أول يوم جامعي لي .. لذلك قررت أن ابدأ بالكتابة في
مذكرة جديده .. ! قفلت مذكرتي وانا افكر ببكرا
وايش راح البس ما قدرت أنام هالليلة أبد أحس إني مشتقه دولابي كله نفضته وعلى
كثر ما اشتريت ما احس في شي يصلح
البسه .. اتصلت على ساره أو “سوس” بنت خالتي وأقرب لي من روحي أهلاً سوس
شخبارك :\ سوس: هلاااا بهالصوت انا
حمدلله زينه أنتِ اللي شخبارك أكيد انك شايله هم ايش بتلبسين بكرا ! أنا ”
ولازلت أحوس بالملابس” : اففف والله احس مافي
شي ينلبس , بعدين انتِ شعليك ثاني سنه لك بالجامعه يعني ماخذه على الوضع ومو
محاتيه ايش البس وايش اسوي “سوس
تضحك” : يا حبيبتي انا اقول لك من الحين لا تتدهرين وخليك سمبل وتعالي على
طبيعتك وانتِ مشاء الله ما يحتاج تهبلين ! أنا :
مع السلامة ” لا أحد يستغرب هذي عادتي ممكن أحد يسولف معي بنص السالفه اقول
له مع السلامة ” نمت ساعه وحده بس
ولمن قمت وصليت الفجر واستقريت على قميص ابيض شيفون فضفاض مبين انحاءات خصري وسري المشدود
.. ما تكلفت
بالمكياج .. اكتفيف بكريم اولاي ومسكرا كثيفه شوية بلاشر وردي ومحدد لونت فيه شفايفي بلون
لحمي على وردي طبيعي ..
لبست اكسسواراتي الكثيرة .. أحب الإكسسوار بشكل ! طبعاً ما تعطرت لآني بركب مع سايق
.. طلعت للمطبخ وسويت لي
ساندويتش بينت بتر .. واخذت حليب طازج وطلعت بعد ما اتصل علي السواق يقول انه
برا .. ! يمرني أنا اول وحده بعدين ياخذ 4
بنات بعدي .. مشاوير ! وصلت الجامعه وانا مرتبكه شوي مو كثير لآني عارفه ان
سوس بتستقبلني .دخلت وفصخت عباتي من
غير لا اشوف احد وضبطت شعري الناعم المفكوك سريع سريع ولفيت ادور سوس حصلتها تنتظر
واخذتني بحضنها ” سوس
معروف انها تحضني حضن طوويل جداً حتى لو انها شايفتني امس ” .سوس : نووورت
جامعتي واخيراً تحقق حلمي وصرتي
معااي مو مصصدقه ” وتبوسني مع رقبتي بخفيف ” . أنا ” أضحك ” :
وديني المراية شعري لابد ابي اصلحه قبل يكثرون البنات ..
ودتني سوس وصلحت شكلي ولمن جينا نطلع لبست نظارتي السوداءوجلست توريني مرافق الجامعه وايش افضل
الآماكن وبلا
بلا بلا ..سوس : ملاحظه كيف يطالعونك ! اعوذ بالله قاريه اذكارك والا لسى !!
أنا “ابتسم واطالع طريقي” : إيه قريتها : ) ..
قالت لي سوس عن المكان اللي اطبع فيه جدولي واعتذرت انها بتطلع لمحاضرتها .رحت لمكان
ما قالت لي .هو مكان انزل له
نفس البيسمنت ” القبو ” كان طواابير على شبابيك طباعة الجداول .تأففتت وعبست أكره الطوابير
والزحمه ولا أتخيل شكلي
واقفه بطابور !جلست اطالع الصف ببرود حسيت البنات الواقفات قاموا ينتشرون ومصوبين نظرهم لمكان واحد
ناظرت محل ماهم
يطالعون شفت تـومبوي طويله أطول مني بشويه مو بيضاء بس مو سمراخشمها طويل فيه كسره
خفيفه وفمها وسط لابسه
نظاره ما تبين ولا شي من عيونها شعرها قصير جداً وترجعه على ورى بالجل ..
لابسه قميص اسود تحته شيرت اسود برضو
وسلسله وحده متوسظة العرض ذهبيه .. ووراها كم تومبوي ..مشت لعند الشباك بعد ما بعدوا
عن طريقها البنات انا ما وعيت
بنفس الا لمن جيت جنبها ” هذي ليش يخافون منها البنات ما احس فيها شي
يخوف لهدرجه ! ” لفت علي وببرود : مضيعه
شـي بوجهي !طالعتها بصدمه تداركتها بابتسامه خفيفه ورفعت كتوفي ومشيت ! جلست اضحك بيني وبين
نفسي على
الموقف وقررت اروح اكل على بال ما يفضى الشباك .طلبت لي عصير توت ” المفضل
عندي ” و كيندر جلست ع الطاوله اكل
واتفرج ع اشكال البنات دخلت سوس و التومبوي للكافتيريا بنفس الوقت ابتسمت انا وشكل التومبوي
تحسبني ابتسم لها ” على
ايش شايفه حالها هذي ؟” تجاهلتها واشرت لسوس جلسنا نسولف وجبت لها طاري هالبنت .سوس
: من جدك ؟ هذي اسمها
مـي .. بس دايم اسمعهم ينادونها عزيـز خخخ ما اعرف شتحس فيه شجاب مي لعزيز
.. لو رامي نقول يمكن !متخيله ان عمرها
24 وللحين مستوى 2 ! أنا ” منصدمه ” : تستهبليين ! هذي 24 مو
باين أبـد أبد ! سوس : إيه وبعد عائلتها ما عليهم عشان كذا
مضبطه وضعها بالجامعه وبعد عايشه لحالها كذا يقولون البنات !أنا: أيـواا ! ولفيت أطالعها ..
” الهيبـه اللي حاطتها لنفسها
مصطنعه ” نسيت اقول لكم أنا عندي فراسه بالوجوه .. أقدر اعرف كذا صفه من
خلال وجه الشخص !
رواية تومبوي كامله
رواية فى مقلتيها أرانى
روايات فى مقلتيها أرانى