منوعات مفيدة

ماحكم خروج ماء الشهوه , رأى الدين فى الافرازات التى تخرج من العضو

ماحكم خروج ماء الشهوه - رأى الدين فى الافرازات التى تخرج من العضو ماحكم خروج ماء الشهوه رأى الدين فى الا

غريزة الانسان بعض الاحيان تحكم سيطرتها عليه وخاصه

البنات والشباب لذلك هناك امور يجب اخذ رأى الدين فيها

لانها قد تكون من مبطلات الصلاه ولوضوء

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بالإشارة إلى سؤالك المثبت نصه أعلاه، فإن السائل الذي يخرج عند التفكير بالشهوة

قد يكون مذيا، و قد يكون منيا؛ و قد يخرج عند إدامة التفكير والتعمق فيه،
وخروج المذي

بعد الفكر في أمور النساء أو نحوها موجب للوضوء، وهو سائل أصفر رقيق، و يعد
نجسا

عند العلماء، وينبغي على المسلم غسل أعضائه التناسلية وإزالة ما عليها من آثاره، ثم

الوضوء، أما المني فهو سائل أبيض ثخين وعادة ما يخرج مع تدفق ولذة،  وهو طاهر
في

الصحيح من قولي العلماء، ويستحب غسل مكانه إن كان رطبا وفركه إن كان جافا، وهو

موجب للغسل، وقد سئل سماحة الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس

والديار الفلسطينية حفظه الله تعالى عن حكم الخارج من السبيلين من الإفرازات؟

فأجاب: (( كل ما يخرج من السبيلين ( الدبر، والقبل) يعدّ نجساً، سواء أكان برازاً أم

بولاً أم مذياً أم غير ذلك، إلا ما دل الدليل على طهارته، قال ابن قدامة،
رحمه الله

تعالى: ” وما خرج من الإنسان من بول أو غيره فهو نجس، يعني ما خرج
من السبيلين

كالبول، والغائط، والمذي، والودي، والدم، وغيره، فهذا لا نعلم في نجاسته خلافاً إلا

أشياء يسيرة” [ المغني: 1/767]، ويجب على المرء إذا أراد الصلاة غسل ما أصاب

من الثوب والبدن، والوضوء من الحدث، والغسل فقط من المني، لأن الطهارة من

الحدث، شرط من شروط صحة الصلاة. ))

وإذا داهم فكر الإنسان خاطر أو تفكير فأمذى فلا شيء عليه، ولا يعد عاصيا أو
آثما

لكن ينبغي على المسلم أن لا يتعمد التفكير أو يسترسل في تلك الأفكار، والله أعلم.

 

حكم خروج سائل من المرأة الذي يخرج من المرأة عند الشهوة في الغالب هو مذي

فهو يخرج في الغالب نتيجة إثارة برؤية أو لمس أو تفكير ، فإذا خرج فهو
نجس يجب

غسل ما أصاب البدن منه، ولا يجب غسل ما أصاب الثوب منه، بل يكفي مسح
ما

أصيب منه بالماء دون غسله، وهو ناقض للوضوء. يقول العلماء: حكم الثوب إذا أصابه

المني والمذي: على القول بطهارة المني فإنه لو أصاب الثوب لا ينجّسه ولو صلى

الإنسان بذلك الثوب فلا بأس بذلك قال ابن قدامة في المغني (1/763) : ” وإن
قلنا

بطهارته أستحب فركه وإن صلى من غير فرك أجزأه “. أما المذي : فإنه يكتفى
بنضح

الثوب للمشقة في ذلك ودليل ذلك ما رواه أبو داود في سننه عن سهل بن
حنيف

قال : كنت ألقى من المذي شدة وكنت أكثر من الاغتسال فسألت رسول الله صلى

الله عليه وسلم عن ذلك فقال ” إنما يجزئك من ذلك الوضوء . قلت :
يا رسول الله فكيف

بما يصيب ثوبي منه ؟ قال : يكفيك بأن تأخذ كفاً من ماء فتنضح بها
ثوبك حيث تُرى

( أي تظنّ ) أنه أصابه ” ورواه الترمذي وقال : هذا حديث حسن صحيح
و لا نعرفه إلا

من حديث محمد بن إسحاق في المذي، قال صاحب تحفة الأحوذي (1/373) :

واستدل به على أن المذي إذا أصاب الثوب يكفي نضحه ورشّ الماء عليه ولا يجب

غسله. ( انتهى). ويمكننا أن نقسم الإفرازات التي تخرج من المرأة عموما إلى الأنواع

التالية :- 1- المذي : وهو سائل ينزل من المرأة أثناء الملاعبة والتفكر في مقدمات

الجماع، وهو سائل أبيض لزج نجس يجب إزالته ، وبجب الوضوء منه لا الغسل

والوضوء لا يجب منه عند نزول كل قطرة ، ولكن الواجب الوضوء عند الصلاة فقط
.

ولا يجب تبديل الملابس منه ، ولكن يجب غسل الجزء الذي هو فيه فقط.

2- المني: وهو ماء أصفر رقيق يخرج من المرأة عند الشهوة الكبرى ، وتنقطع الشهوة

بعد خروجه والراجح أنه طاهر ، وهو يوجب الغسل . ولا يجب تطهير الثوب منه.

3- الودي : وهو ماء أبيض رقيق ينزل من المرأة عقب البول أو حين تحمل
شيئاً ثقيلا .

وهو نجس يجب إزالته من الجزء الذي هو فيه من الثوب أو الجسم . كما
يجب الوضوء

منه. 4- البول : وهو معروف ، وهو نجس تجب إزالته ، ويجب منه الوضوء
. 5- الإفرازات

العادية التي تخرج من من النساء من غير شهوة ومن غير مرض ولا تكون من
الودي

وهذه الراجح فيها أنها طاهرة ولا تنقض الوضوء. 6- ما تشعر به المرأة من إحساس

ملازم لها يرتبط برطوبة الفرج فهذه الرطوبة لا توجب الوضوء كما أنها ليست نجسة.

7- الإفرازات التي تخرج بسبب المرض مثل الالتهابات ونحوهافهذه تعطى حكم سلس

البول، فيجب الوضوء منها لكل صلاة، ولا يضر خروجها بعد الوضوء حتى لو خرجت أثناء

الصلاة ،فإذا دخلت فريضة جديدة وجب على المرأة إعادة الوضوء. ومعنى ذلك أن المرأة

التي حالتها كذلك تستطيع أن تصلي بالوضوء الواحد فريضة واحدة فقط وكل الذي تشاؤه

من السنن والنوافل غير أنها تعيد الوضوء إذا جاءت فريضة جديدة، وهكذا، بمعنى أنها

ستتوضأ خمس مرات يوميا بمعدل مرة واحدة بعد كل أذان

 

ماحكم خروج ماء الشهوه

رأى الدين فى الافرازات التى تخرج من العضو

ما احكام خروج ميه الشهوه

 

ماحكم خروج ماء الشهوه - رأى الدين فى الافرازات التى تخرج من العضو -D9-85-D8-A7-D8-Ad-D9-83-D9-85 -D8-Ae-D8-B1-D9-88-D8-Ac -D9-85-D8-A7-D8-A1 -D8-A7-D9-84-D8-B4-D9-87-D9-88-D9-87 -D8-B1-D8-A3-D9-89 -D8-A7-D9-84-D8-Af-D9-8A-D9-86 -D9-81-D9-89 -D8-A7-D9-84-D8-A7

ماحكم خروج ماء الشهوه - رأى الدين فى الافرازات التى تخرج من العضو -D9-85-D8-A7-D8-Ad-D9-83-D9-85 -D8-Ae-D8-B1-D9-88-D8-Ac -D9-85-D8-A7-D8-A1 -D8-A7-D9-84-D8-B4-D9-87-D9-88-D9-87 -D8-B1-D8-A3-D9-89 -D8-A7-D9-84-D8-Af-D9-8A-D9-86 -D9-81-D9-89 -D8-A7-D9-84-D8-A7 1

 

السابق
اللي عندها معرفة بعلامات خروج العين تدخل جزاها الله خير , اشارات التخلص من الحسد
التالي
معلومات عن علم الفلك , رحله فى عالم الفلك