ابن سيرين وهو مفسر قوي جدا تحبها ان يفسر لك كل شيء لان ابن سيرين
من المفسرين العلماء في الاحلام الجميله وانه يفسر كل شيء انت تقولي لي لانه من
المفسرين الرائعين ومن العلماء
تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الاذان على تل في المنام
تفسير رؤيا الاذان على تلٍّ في المنام لابن سيرين:
فإنْ رأى في منامه كأنّه يؤذنُ على تلٍ، أصابَ ولايةً من رجلً أعجميٍّ، وإن لم
يكنْ للولايةِ أهلاً، فإنّه يُصيب تجارةً رابحةً أو حِرْفَةً عَزِيزَةً.
ابن سيرين رحمه الله
, تفسير رؤية الاذان في على تَل بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الاذان
في على تلْ.
تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم الاذان عَلى حائط (في المنام)
تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الاذان على حائط في المنام
تفسير رؤية الاذان على حائط في المنام لابن سيرين:
ومَن رأى في منامه كأنّه يُؤذّن عَلى حَائط، فإنّه يَدعو رَجلاً إلى الصّلحِ.
ابن سيرين رحمه الله
تفسير رؤيا [الخوف] في المنام لابن سيرين:
وتفسير الفزع في المنام يدل على اكتساب مظلمة أو ارتكاب إثم أو نقص في المال.
وقيل غير ذلك: وأما الخوف في المنام فيدل على التوبة، وكل خائف في المنام هو
تائب. وقيل: من رأى في منامه وكأنه خائف فإنه يأمن من الخوف أو ينال رياسة.
تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الفصد في المنام
تفسير رؤيا [الفصد] في المنام لابن سيرين:
[1]الفصد والحجامة هي طرق قديمة للعلاج، ففي الحجامة يتم حبس الدم الموجود في الشعرات الدموية
(أي عروق دم فرعية دقيقة جداً تتفرع عن عرق دم رئيسي) بمنطقة معينة تحت الجلد
ثم إحداث جروح سطحية صغيرة في هذه المنطقة لأجل امتصاص وإخراج الدم المحبوس، وأما الفصد
فهو حبس الدم في عرق دم رئيسي واحد -في اليد أو الرجل مثلاً- ثم إحداث
جرح في هذا العرق لإخراج بعض الدم ثم تضميد الجرح، الفصد يشبه نوعاً ما عملية
أخذ الدم من المريض لأجل إجراء تحليل للدم. الشخص الذي يقوم بالفصد هو الفصّاد أو
الفاصد، وبالحجامة هو الحجَّام. عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان رسول الله
صلى الله عليه وسلم يحتجم على الأخدعين وعلى الكاهل[2].
تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير سقوط الاسنان ووضعها في الحضن في المنام
تفسير رؤيا [سقوط الاسنان ووضعها في الحِجر] في المنام لابن سيرين:
وَكَذَلِكَ إِنْ رَأَى الشَّخْص فِي مَنَامِهِ أَنَّ جَمِيعَ أَسْنَانهِ سَقَطَتْ، ثُمَّ أَخْذهَا وَ وَضَعَهَا في
حِجْره، فَإِنَّ ذَلِكَ يَدُلُّ بِأَنَّهُ يَعِيشُ عَيْشًا طَوِيلًا إِلَى أَنْ تَسْقُطَ أَسْنَانُهُ، وَكَذَلِكَ فَإِنَّهُ يَكْثُرُ
عِيَالَهُ وَتَعْدَاد أَهْل بَيْتِهِ.
وَ قِيلَ أَيْضًا غَيْرُ ذَلِكَ: بِأَنَّ مَنْ رَأَى وَكَأَنَّ أَسْنَانَهُ سَقَطَتْ وَ هُوَ يَأْخُذهَا بِيَدِهِ
أَوْ بِلِحْيَتِهِ وَ فِي حِجْرِهِ، فَإِنَّ ذَلِكَ قَدْ يَدُلُّ عَلَى أَنَّ أَوْلَادَهُ تَنْقَطِعُ، فَلَا يُولدُ
لَهُ بَعْدَ الْآنِ.